Background Color:
 
Background Pattern:
Reset
Tuesday, August 20, 2019

أخبار المدرسة

5 يونيو 2019

02 جوان 2019 : بلاغ مجلس الامناء

02 جوان 2019 : بلاغ مجلس الامناء

الدوحة في 02 جوان 2019

بلاغ

عقد مجلس أمناء المدرسة التونسية بالدوحة إجتماعا عاديا يوم 2 جوان 2019 بمقر المدرسة باللقطة ترأسه السيد نادر الدريدي النائب الأول لرئيس المجلس وحضره جل الأعضاء والسيد مدير عام المدرسة وممثل عن مجلس الأولياء . في البداية أحال رئيس الجلسة الكلمة إلى السيد المدير العام ليقدم مداخلة حول النقطة الأولى في جدول الأعمال وهي تسجيل الجدد فأفاد أن الإدارة تولي أهمية قصوى لهذا الملف وتعمل على أكثر من صعيد لتوفير مقعد دراسي لكل من يطلبه من التونسيين وهي أمام خيارات متعددة مما يجعل تحقيق هذا الهدف ممكنا خصوصا عندما يتم توحيد كل الجهود، ثم تقدم أعضاء المجلس باقتراحات متعددة وتعهدات بعدم ادخار أي جهد فى سبيل معالجة هذه القضية.

وأوصى المجلس بمتابعة العمل بفاعلية أكبر ومد المجلس بالتطورات الحاصلة ليتمكن من إتخاذ التدابير والإجراءات المناسبة في الإبان. ثم تطرق المجلس إلى النقطة الثانية في جدول الأعمال وهي متابعة ملف الروضة والتحضيري وفي هذا السياق أفاد السيد مدير عام المدرسة أن مبني الروضة التونسية بمنطقة المعمورة شهد خلال الأسبوع المنقضي تسجيل بضع عشرات من أطفال التحضيري تطبيقا للقرار الذي اتخذه المجلس في جلسته الاستثنائية المنعقدة بمقر الروضة بالمعمورة يوم 25 ماي 2019 والقاضي باستيعاب أعداد من أطفال التحضيري تكريسا لمبدأ الارتباط البيداغوجي الوثيق بين صنفي الروضة والتحضيري .

وأشار السيد المدير العام إلي أن عملية التسجيل تمت في كنف الشفافية وفق قائمة أعدت حسب تاريخ وتوقيت إدراج الإسم في قائمة الإنتظار وقد واكب بعض أعضاء المجلس العملية حضوريا حيث تم إصلاح بعض الأخطاء لمن استظهر بوثائق رسمية تبرز حقه في ترتيب أفضل بالقائمة . وفي مايتعلق بما تبقي من أطفال التحضيري المسجلين بالقائمة أو الوافدين الجدد وكذلك الأطفال المغاربيين ، وفق النسبة التي حددتها وزارة التعليم والتعليم العالي القطرية ، فإن أمر إستيعابهم للسنة الدراسية القادمة هو الشغل الشاغل للمجلس والإدارة ونحن نعمل على أكثر من مسار لتأمين مقعد دراسي لكل من يطلبه من أطفال التحضيري مع إنطلاق السنة الدراسية 2019 / 2020 ( تسويغ مبني _ طلب إستثناء _ إضافة قاعات بمبني اللقطة لتخفيض عدد التلاميذ ببوهامور ...)

وأوصى المجلس بتكثيف المساعي والتعاون مع السفارة من أجل تأمين عودة مدرسية لكل أفراد الجالية . وتدارس المجلس مسائل أخري واتخذ القرارات التالية :

* إلغاء عقد الحراسة والتعويل على القدرات البشرية الذاتية بعد التمعن في العقد .

* النظر في عقد شركة النظافة وإمكانية فتح مناقصة جديدة بهدف ترشيد النفقات . هذا ونظر المجلس في بعض المطالب الفردية من بعض أولياء الأمور أو إطارات المؤسسة فبت فيها بما يحقق المصلحة العامة ويستجيب لمبدأ الإنصاف .

كما اتفق أعضاء المجلس علي عقد إجتماع أستثنائي خلال الأيام القليلة القادمة . * مبارك عليكم العيد السعيد وكل عام وأنتم بألف خير*

الناطق الرسمي باسم مجلس أمناء المدرسة التونسية بالدوحة عمار العرفاوي.

عدد مرات المشاهدة (260)      التعليقات (0)

العلامات:

Please login or register to post comments.